هاتني ماتا الشلال لجولة الطبيعة

شلال هاتني ماتا - رحلة إلى الطبيعة الأم

تعد شلال هاتني ماتا واحدة من أكثر المناطق السياحية الرائعة في غرب الهند وتشتهر بمحيطها الهادئ. يبلغ ارتفاع الممر المائي أكثر من 100 متر وملفوف بالخضرة المورقة في المنطقة.

إذا كنت تزور غوجارات ، فقم بإدراج شلال هاتني ماتا على خط سير الرحلة. إن الذكريات التي تم إحضارها إلى المنزل من هنا تستحق العناء لمدى الحياة.

أفضل وقت لزيارة هارتني ماتا فولز


يمكنك زيارة شلال هاتني ماتا في أي وقت من السنة. ومع ذلك ، لأنه شلال ، فإن أفضل وقت للزيارة هو خلال موسم الرياح الموسمية. في الأيام الممطرة ، تكون القمم والشلالات هي الأكثر اكتمالًا ونشاطًا. لكن نعم ، من الجيد أن نعرف أن هذا المكان به الكثير من السكان المحليين والمسافرين الآخرين القادمين. لذلك ، تجنب زيارة في عطلة نهاية الأسبوع.

مناطق الجذب السياحي الأخرى بالقرب من هارتني ماتا فولز إذا كنت تفكر في تضمين هارتني ماتا فولز في مخطط العطلات في ولاية غوجارات ، فيجب عليك أيضًا تضمين بضعة أماكن أخرى. بعض الأماكن الأخرى التي يمكنك العثور عليها بالقرب من شلال هاتني ماتا:

محمية غامبوغوردا للحياة البرية


يقع محمية جام وجوداللحياة البرية على بعد حوالي 70 كم من فادودارا. إنه مثل غابة طبيعية مستقلة ، تحيط بأنسب أشكال الطبيعة الأم. في هذا الحرم الجامعي ، يكون الاتصال بالهاتف المحمول في معظم الأوقات أقل ، ومراقبة الطيور هي نشاطك المفضل. هذا الملاذ للحياة البرية هو أيضا موطن لكثير من سكان القبائل الذين يجدون أنها آمنة وتستحق العيش.

بافاجاد ، طن متري.


تشتهر بافاجاد هيل بمعبد أم كالي ، الذي يصادف أنه أقدم معبد في المنطقة ويعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر. أعلى تل حوالي 762 متر (حول) فوق مستوى سطح البحر ، ويقع المعبد هناك. للوصول إلى المعبد ، سوف تحتاج إلى المشي حوالي 5 كيلومترات على الأرض الحرام. بدلاً من ذلك ، يمكنك صعود التلفريك على الطريق السريع الجبلي من منتصف الطريق.

حديقة شامبانا بافاجاد الأثرية

تعد حديقة تشامبانير بافاجاد الأثرية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تضم حفريات أثرية للعديد من التراث القديم في المنطقة. يعد معبد كاليكا ماتاهو مكانًا مشهورًا.

إن زيارة شلال هاتني ماتا ستجعل كل لحظة جديرة بالاهتمام جديرة بالاهتمام بسبب محيطها الهادئ والأماكن الأخرى ذات الاهتمام ، فضلاً عن تراثها الغني ، مما يجعلها واحدة من الأفضل في غرب الهند مكان جذاب ورائع.

مدونة سياحة وسفر تهتم بتقديم الافضل اليك دائما فى مجال السفر والسياحة , وتقدم لمتابعيها اجود الخدمات ودائما نسعى جاهدين الى تقديم الافضل اليك. اضافة الى تقديم معلومات تاريخية عن مدن العالم